منتد ى ندى الاحباب

منتدى عام افلام وصور وقصص للكبار فقط


تعريف BDSM قسم الساديه الجنسيه

شاطر
avatar
تمساح النيل
مشرف اول المنتدى التقنى وعالم السينما
مشرف اول المنتدى التقنى وعالم السينما

الدولة : مصر
رقم العضوية : 1573
الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 10604
شكرا شكرا : 29
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الموقع : http://alskandr.ahlamontada.net/

تعريف BDSM قسم الساديه الجنسيه

مُساهمة من طرف تمساح النيل في الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 21:11

لBDSM هي إختصار لمجوعة من المفردات التي تعبّر عن ممارسات معينة ضمن الجنس. يرمز كل حرف من كلمة BDSM الى مفرد أو أكثر ويقسم هذا المصطلح الى ثلاثة أقسام رئيسية على الشكل التالي:

– ال BD وهي اختصار لكلمتي Bondage & Discipline الربط والتأديب: أي التحكم أو منع حركة الشريك عبر استعمال نوع من الحبال أو أي وسيلة آخرى لتقييده.

– ال DS وهي اختصار لكلمتي Dominance & Submission السيطرة والخضوع: يرمز جزء كبير من هذه الممارسات إلى اللعب بتوازن القوة بين الشريكين. من يسيطر ومن يخضع لهذه السيطرة هي علاقة وهمية يتفق عليها الشريكين بشكلٍ متوازِ.

– ال SM وهي اختصار لكلمتي Sadism & Masochism السادية والمازوشية :ترمز إلى اللعب على الأحاسيس التي ترتبط باللذة الجنسية والتي عادة ما نهملها. من أهم هذه الأحاسيس هي الإثارة الجسدية (يمكن أن تصل للألم) كطريق سريع لتحقيق أقصى قدر من اللذة الجنسية.

لا يمكن إختصار ممارسات الBDSM بالممارسات المذكورة أعلاه بل هي تشمل ممارسات إخرى يبقى الهدف من خلالها السعي للمتعة خارج الأطر النمطية للجنس والرغبة واللذة. تستهوي ممارسات الBDSM عدد لابأس به من الأشخاص من المثليين والمغايرين (وكل ما بينهما وحولهما) على حد سواء وهي تجذب بعضهم لتجربتها في حين يعتمدها آخرون كأسلوب ممارسة أساسي لحياتهم الجنسية ويعرّف من يستهويهم هذه الممارسات بال”Kinksters”. قد تكون معظم هذه الممارسات “غريبة” من الوهلة الأولى ولكن الكثير منا قد شارك بها من قبل، أحياناً بدون قصد أوعلم ومنها على سبيل المثال عصب عينيّ شريكك أو إستخدام جسمك لتثبيته أو حتى تقيّد يديه أو تثبيتهما من وراء جسمه خلال الجنس.

يجب الإشارة الى أن ممارسات الBDSM تتم دائماً بالتراضي الكامل بين ممارسيها.


_________________

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 10:44