منتد ى ندى الاحباب

منتدى عام افلام وصور وقصص للكبار فقط

دخول

لقد نسيت كلمة السر


أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأخيرة

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 116158 مساهمة في هذا المنتدى في 24636 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 19250 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو Azz فمرحباً به.

فائمة الشرف


مصر تتطلع لكسر "حاجز 23" أمام السويد سعياً للابتعاد عن "العملاقين" في مونديال قطر

شاطر
avatar
الكابتن
المراقب العا م

الدولة : مصر
رقم العضوية : 6
الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 17170
شكرا شكرا : 139
تاريخ التسجيل : 25/10/2009

مصر تتطلع لكسر "حاجز 23" أمام السويد سعياً للابتعاد عن "العملاقين" في مونديال قطر

مُساهمة من طرف الكابتن في الخميس 22 يناير 2015 - 15:26




مصر تتطلع لكسر "حاجز 23" أمام السويد سعياً للابتعاد عن "العملاقين" في مونديال قطر

نيكلاس إكبرج ومحمود رضوان







22 يناير 03:00 ص
كتب - أحمد شريف:

نجح المنتخب المصري لكرة اليد في حسم تأهله إلى دور الـ16 من بطولة العالم المقامة حاليا في قطر، بعدما حقق الفوز على نظيره التشيكي، في الوقت الذي تعادل فيه الفريق الأيسلندي مع نظيره الفرنسي، ليعلن عن تأهل الفراعنة بشكل رسمي.

وسيخوض المنتخب المصري مباراته اليوم الخميس أمام نظيره السويدي في الجولة الرابعة من الدور الأول للبطولة، وكذلك المواجهة المقبلة أمام أيسلندا من أجل تحديد ترتيبه النهائي في المجموعة، وهو ما سيتوقف عليه تحديد الفريق الذي سيواجه الفراعنة في الدور المقبل.

ضمان التأهل

تدخل مصر المباراة ممتلكة في رصيدها أربع نقاط، تحتل بهم المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف السويد صاحبة العلامة الكاملة بست نقاط، وفرنسا برصيد خمس نقاط، ثم أيسلندا بثلاث نقاط، وأخيرا التشيك والجزائر بدون رصيد.

وجاء تعادل أيسلندا السابق مع فرنسا ليمنح الفراعنة التأهل الرسمي للدور المقبل، حيث أصبح في حكم المستحيل تساوي الفريق الأسكندنافي مع الفراعنة عند النقطة الرابعة، وهو عدد النقاط الأقصى الذي سيتمكن الفريق التشيكي من الوصول له، إلا أنه حينها فإن المواجهات المباشرة سترجح كفة المصريين.

العملاقان

بعد أن نجح الفراعنة في ضمان التأهل، أصبحت مبارتي الفريق المقبلتين لتحديد المركز النهائي للفريق في المجموعة، وهو ما سيتحدد الخصم في الدور المقبل، في الوقت الذي يعد أبرز المرشحين للتأهل من المجموعة الرابعة هي منتخبات ألمانيا والدنمارك وبولندا، بالإضافة إلى روسيا أو الأرجنتين.

المنتخب المصري سيدخل مباراته أمام السويد من أجل تحقيق الفوز، في ظل الرغبة في استكمال مشواره بالبطولة، وهو الذي سيكون مهدداً بالانتهاء حال احتلال المركز الثالث أو الرابع في المجموعة، وبالتالي الاصطدام بأحد منتخبي ألمانيا أو الدنمارك القويان في دور الـ16.

سرعات السويد

يعد المنتخب السويدي أحد أقوى المنتخبات في بطولة العالم الحالية، لما يمتاز به لاعبو الفريق من السرعات العالية، إلى جانب الأطوال الفارعة التي يمتازون بها، حيث تبلغ أطوال جميع لاعبي الفريق أكثر من 195 سـم، عدا اللاعب ماركوس أولسون الذي يبلغ طوله 188 سـم كأقل اللاعبين طولاً في قائمة الفريق.

الفريق السويدي لا يعتمد على التصويبات من الخارج فقط عن طريق اللاعب كيم أندرسون، على الرغم من الأطوال الفارعة للاعبيه، بل أن المركز الأفضل بالفريق هو الجناح، سواء الأيمن أو الأيسر، خاصة الثنائي نيكلاس إكبرج وفريدريك بيترسن.

حاجز الـ23

المنتخب المصري سبق له أن ألتقى مع الفريق السويدي في بطولات العالم الأخيرة عامي 2001 و2003، ولم يفلح لاعبو الفراعنة في عبور الهدف رقم 23، حيث انتهت كلا المبارتين لصالح الفريق الأسكندنافي بنتيجة 29 / 23.

وفي غير بطولات العالم، ألتقى الفريقين في دور الثمانية من دورة الألعاب الأولمبية 2000 في سيدني الأسترالية، ولم يفلح الفراعنة أيضاً في الوصول إلى الهدف رقم 24، حيث انتهت المباراة لصالح السويد بنتيجة 27 / 23 ليودع الفراعنة المسابقة على إثرها.

دون ضغوط

لاعبو مصر سيدخلون المباراة دون ضغوط، خاصة بعدما نجحوا في تحقيق الهدف الأكبر لهم في البطولة والذي وعدوا به قبل التوجه إلى مدينة الدوحة القطرية، وهو التأهل للدور الثاني من المسابقة، وبالتالي فإنهم سيدخلون المباراة من أجل التأكيد على قوة الفراعنة فقط لا غير.

بطاقة المباراة

الفريقين: مصر Vs السويد

المناسبة: بطولة العالم لكرة اليد

المكان: صالة علي بن حمد العطية بالدوحة

الموعد: 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: BeIn HD 8


_________________




avatar
mohamd 123
مشرف اول منتدى الشعر والادب
مشرف اول منتدى الشعر والادب

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 10275
شكرا شكرا : 164
تاريخ التسجيل : 13/08/2013
المزاج : متعقد

رد: مصر تتطلع لكسر "حاجز 23" أمام السويد سعياً للابتعاد عن "العملاقين" في مونديال قطر

مُساهمة من طرف mohamd 123 في الجمعة 27 يناير 2017 - 21:47

مشكورررر

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 18 نوفمبر 2018 - 18:39